Abacus Language Services

سياسة ملفات تعريف الإرتباط

يتم استخدام ملفات تعريف الإرتباط لتتبُّع استخدام المواقع الإلكترونية ولتحسين تجربة المستخدم.

 نظرة عامة

عندما تقوم بزيارة خدمات أباكوس اللغوية أو أي من المواقع الإلكترونية المرتبطة الخاصة بنا أو التطبيقات الإلكترونية ( البرامج الخاصة بنا)، أنت توافق على الرضا بالسماح لنا ولجهاتنا الخارجية المرتبطة ( إن وُجدَت) بتخزين واستعادة ملفات تعريف الارتباط، عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) وللإستفادة من تقنيات تتبُّع المستخدم التي تسمح لنا بتشغيل مهام البرنامج، جمع البيانات الإجمالية المتعلقة باستخدام الموقع الإلكتروني حتى يكون لدينا معلومات تسمح لنا بتعزيز تجربة المستخدم عبر الإنترنت، مثل إدارة وتوصيل الإعلانات المحددة جغرافياً، الخدمات والإتصالات إلى عملائنا. إذا قمت باختيار عدم السماح لنا بتمكين ملفات تعريف الإرتباط، لديك الوسائل لتعطيل ملفات تعريف الإرتباط، ولكن قد يؤثر هذا سلباً على الطريقة التي يمكن أن تتعامل بها مع البرنامج/ البرامج الخاصة بنا. تُلخّص الأقسام التالية ماذا تكون ملفات تعريف الإرتباط، كيف تعمل تقنية التتبُّع الخاصة بنا ولماذا قد نجد أنّه من الضروري والمرغوب فيه استخدامها.

 ماهي ملفات تعريف الإرتباط؟

ملفات تعريف الإرتباط هي ملفات صغيرة يتم وضعها بواسطة البرامج في المتصفح الخاص بك لتمكين صاحب الموقع أو البرنامج الإلكتروني لتفريق سلوكك عن سلوك مستخدمي الموقع أو البرنامج الإلكتروني الآخرين. إذا قامت تفضيلات المتصفح الخاص بك بتمكينه، فبإمكان كل برنامج وضع ملفات تعريف الإرتباط الخاصة به على نحوٍ محتمل في جهازك. ولكن كإجراءٍ لحماية الخصوصية سوف يسمح المتصفح الخاص بك البرنامج فقط بالنفاذ إلى ملفات تعريف الإرتباط الخاصة به والتي وضعها بدلاً من ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالمواقع أو البرامج الأخرى. نتيجةً لذلك إذا لم نقم بوضع ملفات تعريف الإرتباط على الإطلاق سوف تسمح خدمات أباكوس اللغوية فقط بالنفاذ إلى ملفات تعريف الإرتباط التي يُسمَح لنا بوضعها في المتصفح الخاص بك، بدلاً من ملفات تعريف الإرتباط للبرامج الأخرى.

وماهي أنواع ملفات تعريف الإرتباط التي نقوم باستخدامها؟

قد يقوم برنامج خدمات أباكوس اللغوية باستخدام أنواع مختلفة من ملفات تعريف الإرتباط ـ ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالجلسة، ملفات تعريف الإرتباط الدائمة، ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالطرف الأول وملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالجهات الخارجية. نحن نحتفظ بخيار استخدام ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالجلسة والتي تدوم خلال فترة استخدام واحدة للبرنامج. نحن نحتفظ بخيار استخدام ملفات تعريف الإرتباط الدائمة لفترة تمتد إلى ما بعد زيارتك لبرنامجنا. تتضمن ملفات تعريف الإرتباط الأخرى التي نحتفظ أيضاً بحق استخدامها ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالطرف الأول، والتي (إذا تم استخدامها) هي تلك التي قام برنامجنا بإعدادها، بينما ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالجهة الخارجية هي تلك التي تم وضعها بواسطة الشركات المنتسبة أو الجهات الخارجية المرتبطة بنا.

 لماذا نحتاج إلى استخدام ملفات تعريف الإرتباط؟

يتم استخدام ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بخدمات أباكوس اللغوية لمختلف المهام. يعمل البعض على تقديم خدمة سَلِسَة عند استخدام أي خدمة على برنامجنا. عند عدم إكمالك للمعاملة، تسمح ملفات تعريف الإرتباط ( الكوكيز) لنا بِحَثّك على إكمالها أو لتقديم المساعدة. تخدم ملفات تعريف الإرتباط الأخرى لتحديدك جغرافياً حتى نكون قادرين على تمكينك من رؤية معلومات البرنامج التي نعتقد أن تكون الأكثر صلة بك ( مثل اللغة المحلية، العملة إلخ). تساعدنا ملفات تعريف الإرتباط أيضاً على تأمين استخدامك لخدماتنا والتحقق منه لأغراض التعامل. نقوم أدناه بتزويد شرحٍ أعمق لأنواع ملفات تعريف الإرتباط المحتملة التي قد نقوم باستخدامها والتي قد نقوم بإرسالها إلى المتصفح الخاص بك.

 ملفات تعريف الإرتباط الضرورية

بدون ملفات تعريف الإرتباط هذه يتم تعطيل عمليات برنامجنا. مثل ملفات تعريف الإرتباط هذه تُمكّنك من النفاذ إلى أي مجالات في برنامجنا والتي قد تكون آمنة أو قد تكون ضرورية لإكمال المعاملة أو عملية الدفع.  إذا قام المتصفح الخاص بك بتعطيل ملفات تعريف الإرتباط الأساسية قد يكون من غير الممكن على نحوٍ محتمل إتمام مثل هذه التعاملات. قد يتم تقييد أو تعطيل نفاذك إلى البرامج الخاصة بنا.

ملفات تعريف الإرتباط التحليلية

ملفات تعريف الإرتباط هذه هي لتتبّع أداء البرنامج الخاص بخدمات أباكوس اللغوية. عن طريق السماح لنا برؤية كيفية تفاعل الزائرين مع برنامجنا نحن قادرون على رؤية ما الذي نقوم بفعله بشكلٍ صحيح أو فعله بشكلٍ خاطئ، والقيام بالتغييرات تبعاً لذلك. قد يقوم البرنامج الخاص بخدمات أباكوس اللغوية باستخدام خدمات مزودي الخدمات التحليلية للجهة الخارجية لأجل هذا ( مثل تحليلات جوجل).

ملفات تعريف الإرتباط الوظيفية

إذا قمنا باستخدام هذا النوع من ملفات تعريف الإرتباط تقريباً فهي ملفات تعريف الإرتباط التي تم تصميمها لتحسين تجربة المستخدم. تتعرّف ملفات تعريف الإرتباط هذه على الزائرين العائدين إلى برنامجنا وتمكيننا على نحوٍ محتمل من تخصيص المحتوى لأجلك، مثل عن طريق الترحيب بك وعرض أي تفضيلات قد تكون موجودة مثلاً لغتك المفضّلة أو المنطقة الجغرافية. قد تمكّننا هذه أيضاً من تحديد المعاملات الغير مكتملة حتى نتمكّن على نحوٍ محتمل من تقديم المزيد من المساعدة أو الوقت لإكمال المعاملة.

ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالإعلانات

تقوم ملفات تعريف الإرتباط هذه بتزويد بيانات عن زيارتك لبرنامجنا عن طريق تسجيل الصفحات التي قمت بزيارتها وتقوم بتسجيل أي إجراءات قد يقوم بها المستخدمين. على سبيل المثال، إذا كانت لدينا إعلانات خاصة بالجهة الخارجية فهذا يمكّننا من استهداف المنتجات بشكلٍ مناسب. قد نقوم على نحوٍ محتمل بمشاركة سجلّ بيانات المتصفح الخاص بك وتسجيل التفاعل مع البرنامج الخاص بنا مع وكالات الإعلان الخاصة بالجهات الخارجية. إضافةً لذلك قد نقوم على نحوٍ محتمل باستخدام ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالجهات الخارجية لتخصيص الإعلانات ولتحليل تفاعل المستخدم مع برنامجنا. قد تقوم الجهات الخارجية التي ربما تقوم خدمات أباكوس اللغوية بالإعلان معها بتوفير ملفات تعريف الإرتباط المجهولة على البرامج الأخرى لذا تُمكّننا ملفات تعريف الإرتباط هذه من التعرّف على المستخدمين القادمين إلى برنامجنا من برنامجهم. قد نتمكن على نحوٍ محتمل بعد ذلك من تخصيص الإعلانات الخاصة بخدمات أباكوس اللغوية بناءً على البيانات من ملفات تعريف الإرتباط هذه.

ملفات تعريف الإرتباط الفلاش ( الكائنات المشتركة المُخزّنة محليّاً (اختصاراً LSOs)

قد تقوم خدمات أباكوس اللغوية على نحوٍ محتمل باستخدام كائنات التخزين المحلي الفلاش والتي تُمكُّننا على نحوٍ محتمل من تخزين تفضيلات البرنامج للمستخدم في حين السماح لنا بتخصيص الزيارات. تختلف ملفات تعريف الإرتباط الفلاش (LSOs) عن ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالمتصفح بسبب نوع وكمية البيانات التي تقوم بتخزينها. يكون أغلب المستخدمين غير قادرين على التحكم بقبول ملفات تعريف الإرتباط الفلاش (LSOs)، تعطيلها أو حذفها على مُتصفّحات الإنترنت. يمكن العثور على المزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الإرتباط الفلاش (LSOs) على صفحة المساعدة الخاصة بمُشغّل أدوبي فلاش.  باختيارك ” لوحة إعدادت التخزين العالمية ” ثمّ اتّباع التعليمات يمكنك رؤية الملف الشخصي لملفات تعريف الإرتباط الفلاش (LSO) الخاص بحاسوبك. باختيارك ” لوحة إعدادات التخزين الخاصة بالموقع الإلكتروني ” واتباع التعليمات يمكنك رؤية ملفات تعريف الإرتباط الفلاش (LSOs) الحالية الخاصة بحاسوبك، حيث لديك الخيارات لإختيار أو حذف أيّا من ملفات تعريف الإرتباط الفلاش (LSO) المرغوبة.

كيف تقوم برفض و/ أو حذف ملفات تعريف الإرتباط

يمكن تغيير إعدادات ملفات تعريف الإرتباط على أغلب المتصفّحات. بإمكان المستخدمين تمكين المتصفحات أو الأجهزة الخاصة بهم من قبول أو رفض جميع ملفات تعريف الإرتباط، إبلاغك عند إصدار ملفات تعريف الإرتباط أو يمكنك حظر استلام ملفات تعريف الإرتباط الجديدة تماماً. يؤدّي حظر ملفات تعريف الإرتباط إلى تعطيل مهام ليس فقط البرنامج الخاص بخدمات أباكوس اللغوية، ولكن على نحوٍ محتمل جميع المواقع الإلكترونية الأخرى التي تستخدم ملفات تعريف الإرتباط. من المرجّح أن يمنع هذا من الإستخدام الكامل للعديد من ميزات البرنامج. بما أنّ كل متصفّح فريد من نوعه، سوف تحتاج إلى فحص خيارات المساعدة وقوائم التفضيل الخاصة بمتصفّحك، لتتعلم كيف تقوم بتخصيص تفضيلات ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بك.

يمكن العثور على معلومات إعداد ملف تعريف الإرتباط المتصفح الشائعة عبر الإنترنت بالنسبة :

بايدو كروم فاير فوكس انترنت إكسبلورر iOS أوبرا سفاري ياندكس يمكن العثور على المزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بالمتصفح هنا، بما في ذلك كيف تقوم بحذف ملفات تعريف الإرتباط : http://www.aboutcookies.org/

توصية ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بنا

نظراً لحفاظ الموقع الإلكتروني والبرنامج الخاص بخدمات أباكوس اللغوية على سياسة ملفات تعريف الإرتباط محدودة للغاية، لا نوصي بتعطيل ملفات تعريف الإرتباط أو حذفها. يؤدي إيقاف تشغيل ملفات تعريف الإرتباط إلى فقدان بيانات التتبُّع والتي تتسبّب في خسارتنا لأي عائدات محتملة من أيّ من الشركات المنتسبة، مثل شركات الإعلان، إلى جانب أنها تجعل بعض المهام التابعة لبرنامجنا غير صالحة للعمل على نحوٍ محتمل، أو الحصول على أداء وظيفي منخفض. إضافة إلى ذلك تعطيل ملفات تعريف الإرتباط يعني أننا قد نكون غير قادرين على نحوٍ محتمل على التعرف عليك، أو إعدادات اللغة الخاصة بك، أو موقعك الجغرافي، أو عملتك المفضلة أو الميزات الأخرى.

المستخدمين التابعين للإتّحاد الأوروبي

بإمكان المستخدمين داخل الإتحاد الأوروبي زيارة YourOnlineChoices.eu لإكتشاف كيف يمكنك الحد من بيانات ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بوكالات الإعلان عن طريق إدارة تفضيلات ملفات تعريف الإرتباط الجهات الخارجية. على سبيل المثال يمكنك رؤية جميع البيانات التي ربما قامت خدمات أباكوس اللغوية بجمعها عنك عن طريق النفاذ إلى myactivity.google.com.

المستخدمين التّابعين للولايات المتحدة الأمريكية

المستخدمين الذين يقومون بالنفاذ إلى أي برنامج أو الخاص بنا ضمن الإختصاص الخاص بالولايات المتحدّة الأمريكية يتم تزويدهم ببند الإنسحاب للعديد من الشبكات الإعلانية التي تنتمي إلى شبكة المبادرة الإعلانية (NAI) ورابطة الإعلانات الرقمية (DAA). لمعرفة المزيد عن الخيارات المتاحة لك يُمكن للمستخدمين زيارة صفحات معينة للمواقع الإلكترونية الخاصة بهم : NAI www.networkadvertising.org/optout_nonppii.asp DAA www.aboutads.info/choices بالإنسحاب من هذه الشبكات الإعلانية، لا يعني ذلك بالضرورة أن الإعلانات عبر الإنترنت ليست مرئية، ولكن قد تعني أنّ الشبكات الإعلانية هذه تعهّدت بوقف تقديم المحتوى المستهدف إلى المستخدمين. قد لا تزال الإعلانات القائمة على الإهتمامات من وكالات الإعلان الأخرى أن تكون مرئية على نحوٍ محتمل، ولكن ليست تلك التي من الشركات أو المنظمات التي قام المستخدم بالإنسحاب منها على وجه التحديد، وفقاً لسياسات هذه الشبكات الإعلانية. شبكة المبادرة الإعلانية (NAI) ورابطة الإعلانات الرقمية (DAA) هي هيئات ذاتية التنظيم إرادية بشكلٍ أساسي لتعزيز معايير الإعلان السلوكيية عبر الإنترنت، التي لا يلُزَم غير الأعضاء باتباعها. نتيجةً لذلك من المرجّح أن تظلّ الإعلانات العامّة ظاهرةً على المتصفّح الخاص بك بناءً على النفاذ المتعدد إلى المواقع المتنوعة. عند اختيار المستخدمين الإنسحاب من هذه الشبكات التابعة لوكالات الإعلان فإنّها لا تسحب المستخدمين أيضاً من ملفات تعريف الارتباط الأخرى الخاصة بجمع البيانات، أو الميزات الأخرى التي وُصِفَت في سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

تقنيات التتّبع المتنوعة

تتضمّن التقنيات التي قد تستخدمها خدمات أباكوس اللغوية ملفات علامة بكسل والتي هي صور واضحة (تُعرف أيضاً بإشارات أو حشرات الويب)، معاً مع التقنيات المماثلة المضمنة في اتصالات البريد الإلكتروني ذات صلة ببرنامجنا. تحتوي هذه الملفات التصويرية الصغيرة على مُعرّفات فريدة مماثلة لملفات تعريف الإرتباط. على عكس ملفات تعريف الإرتباط، لا يتم تخزين علامات البكسل على القرص الصلب للحساب الآلي الخاص بالمستخدم، ولكنها صور واضحة مُضمنة بشكلٍ غير مرئي في رسائل البريد الإلكتروني وصفحات الإنترنت. إذا قمنا باستخدام علامات البكسل بأي وسيلة، فهي من بين الأمور الأخرى لغرض تتبُّع سلوك مستخدمي البرنامج والذي يتيح لنا جمع البيانات الإحصائية وتصميم محتوى مُحسّن لتعزيز الأداء الوظيفي للبرنامج وإمكانية استخدامه. على نحوٍ محتمل قد نقوم نحن أو مزودي الخدمة للجهة الخارجية لدينا علاوةً على ذلك باستخدام علامات البكسل في اتصالات البريد الإلكتروني للغة البرمجة (HTML) الخاصة بالعميل. تُمكّننا هذه من تتبّع معدّلات استجابة البريد الإلكتروني، تُظهر لنا متى تمت مشاهدة رسائل البريد الإلكتروني وتقديم بيانات عن إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا.

البيانات الإحصائية

تقوم خدمات أباكوس اللغوية على نحوٍ محتمل باستخدام البيانات الإحصائية المزوّدة التي تم تجميعها من قِبَل الجهة الخارجية لتسجيل تفاعل المستخدم مع برنامجنا الممتد عبر أجهزة متعدّدة مثل الحواسيب المحمولة، الهواتف المحمولة أو الحواسيب اللوحية. تقوم هذه بشكلٍ أساسي بتسجيل المعلومات الخاصة بتسجيل الدخول إلى خدمات الجهة الخارجية من أجهزةٍ متعددة. تمنحنا هذه البيانات الإحصائية نظرة ثاقبة حول كيفية تفاعل العملاء المرتقبين معنا عبر أجهزة متعددة وقد تقوم بتسليط الضوء على مجالات التحسين من أجلنا. إضافةً لذلك قد تمكننا هذه البيانات من تخصيص الخدمات أو القيام بالدعاية والإعلان وفقاً لأجهزةٍ معينة.

تتضمّن البيانات الأخرى التي تم جمعها وتزويدنا بها عن طريق البرامج الإلكترونية الخاصة بالجهة الخارجية معلومات الإحصائيات السكانية ( أي الجنس والعمر)، اهتمامات المستخدم (خصوصاً اهتمامات التسوّق والسفر) والمعلومات الأخرى التي تجمعها الجهات الخارجية من التفاعل ذاته للمستخدم مع المواقع الإلكترونية أو البرامج الأخرى. قد يساعدنا فهم اهتمامات وسلوكيات مستخدمينا على نحوٍ محتمل على تحسين برنامجنا. نحن عادةّ غير قادرين على تفكيك البيانات لتحديد مستخدمين معيّنين أو لتحديد الإهتمامات الفردية أو الإحصائيات السكانية.

استخدامنا لتحليلات جوجل

تستخدم المواقع الإلكترونية والبرامج المتنوعة الخاصة بخدمات أباكوس اللغوية تحليلات جوجل والتي هي خدمة تحليلات شبكة الإنترنت المتاحة من جوجل. تستخدم تحليلات جوجل ملفات تعريف الإرتباط للملفات النصّية والتي تقوم بوضعها في حاسبك الآلي لمساعدتها في فهم كيفية تفاعل المستخدم مع المواقع الإلكترونية والبرامج المحددة بما في ذلك الخاصة بنا. البيانات التي يتم إنشاؤها بواسطة ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بجوجل تتعلق بتفاعل المستخدم مع الموقع الإلكتروني أوالبرنامج بما في ذلك تجميع عنوان بروتوكول الإنترنت(IP) الخاص بالمستخدم. يتم نقل وتخزين البيانات على الخوادم الخاصة بجوجل الواقعة في الولايات المتحدة. حيث يمكن للمستخدمين وتم تفعيل إخفاء هوية عنوان بروتوكول الإنترنت(IP)، يدّعي جوجل أنه يقوم بقطع/ إخفاء هوية آخر ثماني بتّات لعنوان بروتوكول الإنترنت للمستخدمين داخل الإتحاد الأوروبي والمستخدمين الآخرين في البلدان الموقّعة على هذه الإتفاقية مثل داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية. ولكن هناك استثناءات أين قد يتم إرسال عنوان بروتوكول الإنترنت(IP) بالكامل، ثم يتم اختصاره بواسطة الخوادم الخاصة بجوجل التي مقرّها الولايات المتحدة. تقوم تحليلات جوجل بجمع بيانات المستخدم لتقييم سلوك المستخدم في الموقع الإلكتروني أو البرنامج. يتمّ دمج هذه البيانات في التقارير الخاصة بنشاط المستخدم ويتم تزويد مشغلي البرنامج بها، بما في ذلك خدمات أباكوس اللغوية. تفيد تقارير تحليلات جوجل إدّعاء جوجل عدم ربط معلومات عنوان بروتوكول الإنترنت(IP) للمستخدم مع أي بيانات أخرى يحتفظون بها. قد يرفض المستخدمين استخدام ملفات تعريف الإرتباط وفقاً لتعلميات المتصفح، التي تم شرحها سابقاً. سوف يمنع تعطيل ملفات تعريف الإرتباط عادةً المستخدم من النفاذ إلى المهام الكاملة للموقع الإلكتروني. إضافةً لذلك يمكن للمستخدمين على نحوٍ محتمل منع قيام جوجل بجمع البيانات واستخدامها من خلال جمع ملفات تعريف الإرتباط وعنوان بروتوكول الإنترنت(IP)، بواسطة تحميل ثم تثبيت البرنامج المساعد للمتصفح الخاص بجوجلفي https://tools.google.com/dlpage/gaoptout/.يمكن إيجاد شروط وأحكام الإستخدام الخاصة بجوجول، ومعلومات خصوصية البيانات هنا http://www.google.com/analytics/terms/gb.html and here at https://www.google.de/intl/en_uk/policies/.

تسعير سريع